نجاح متميز وحضور نوعي من 25 جامعة حكومية وأهلية في بناء وتطوير البرامج والمناهج الأكاديمية وفق المنهجية العالمية الحديثة ومتطلبات مجلس الاعتماد الدولي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).

8/8/2019

نجاح متميز وحضور نوعي من 25 جامعة حكومية وأهلية في بناء وتطوير البرامج والمناهج الأكاديمية وفق المنهجية العالمية الحديثة ومتطلبات مجلس الاعتماد الدولي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).

🔸🔸🔸🔸🔸

في إطار مواصلة قيادة جامعة سبأ لدعم الأنشطة الأكاديمية النوعية، وتحت شعار " تعزيز الشراكة في تطوير قدرات ومهارات الكادر الأكاديمي الوطني" عقدت يوم السبت 3 أغسطس 2019م ندوة 

بناء وتطوير البرامج والمناهج الأكاديمية وفق المنهجية العالمية الحديثة ومتطلبات مجلس الاعتماد الدولي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)"والتي نظمتها كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة سبأ والتي استضافت فيها الخبير الدولي في قياس وقيادة البرامج الأكاديمية من مجلس الاعتماد ABET الدكتور محمد عبداللطيف الشرجبي.

افتتح الندوة عميد الكلية د. فؤاد حسن عبدالرزاق بكلمة ترحيبية عبر فيها عن اعتزاز قيادة الجامعة باستضافة الكوادر الاكاديمية الوطنية المتميزة الحاضرين وفي مقدمتهم الخبير الدولي د. الشرجبي، مؤكدا اهتمام جامعة سبأ بتطوير قدرات وامكانيات برامج الحوسبة من خلال دعم هذه الفعاليات والتي سبقها ايضا دعم اعداد وثيقة المعايير الاكاديمية المرجعية الوطنية NARS. راجيا أن يحقق الحضور أعلى ردجات الاستفادة من الندوة ومن خبرة الضيف المتميز.

بعد ذلك، وعلى مدى جلستين أثرى الدكتور محمد الشرجبي موضوع الندوة ومحاورها المتمثلة في المنهجيات الحديثة في بناء وتطوير البرامج والمناهج الاكاديمية

مفهوم ومكونات النظام التعليمي القائم على مخرجات التعلم

تعريف عن مجلس الاعتماد الدولي للهندسة والتكنولوجيا

معايير مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا

مكونات البرنامج الأكاديمي وفق المنهجيات العالمية الحديثة ومتطلبات مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا

صياغة مخرجات التعلم (مخرجات تعلم البرامج الاكاديمية، ومخرجات تعلم المقررات) وفق المنهجيات العالمية الحديثة ومتطلبات مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا.

كما تطرق د. الشرجبي إلى اساليب بناء نظم التحسين والتطوير المستمر (قياس وتقييم تحقق مخرجات التعلم وبناء وتنفيذ الخطط التحسينية) وفق المنهجيات العالمية الحديثة ومتطلبات مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا.

تلى ذلك فتح باب النقاش ومن ثم تكريم الخبير د. محمد الشرجبي وتوزيع شهادات الحضور للمشاركين من قبل ا.د. عمرو النجار رئيس الجامعة الذي عبر في كلمة ختامية موجزة عن سعادته بنجاح الفعالية وكرر ترحيب الجامعة بالضيوف وفي مقدمتهم الدكتور محمد الشرجبي الذي يمثل اضافة نوعية وطنية من شأنها الاسهام في تعزيز مفاهيم وممارسات الجودة والاعتماد الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي. حضر الندوة د. محمد ضيف الله الشماري مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

جامعة سبأ
نحن نهتم بمستقبلك

العنوان

 صنعاء - عصر امام وزارة الخارجية - حي الانسي

01404077 - 01405077 - 773377733

 كلية طب الاسنان : صنعاء - شارع الزبيري

01214044

 عمادة الدراسات العليا : صنعاء - الحي السياسي

01442561