فعالية احتفالية بجامعة سبأ في ذكرى المولد النبوي [25/اكتوبر/2020]

11/14/2020

أٌقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية وفنية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها جامعة سبأ بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية أوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة لاستلهام الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة وتستفيد منها البشرية لتصحيح وضعها واصلاح واقعها ومواجهة الاخطار التي تستهدفها.

وأشار إلى أن اليمنيين أول من ذهبوا للنبي الكريم لمبايعته في بيعتي العقبة الأولى والثانية ودخلوا في دين الله أفواجا وظل أحفاد الأوس والخزرج يتوارثون الاحتفال بمولد خير وأشرف الخلق جيلاً بعد جيل ويتمسكون بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى.

وحث الجميع على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول لعكس صورة على مدى حب اليمنيين للرسول والسير على نهجة والصمود في مواجهة الأعداء.

من جانبه اعتبر رئيس الجامعة الدكتور عمرو النجار الاحتفاء بذكرى المولد النبوي إحياء لسيرته العطرة وتجسيدها سلوكاً وعملاً.

وأشار إلى أهمية استحضار الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم الذي أعطاه الله جوامع الكلم، ليخرج الأمة من الوثنية والظلال إلى التوحيد والإسلام.

وألقيت محاضرة من نائب وزير العدل السابق عبدالله الحوثي وكلمة ملتقى الطالب الجامعي ألقاها أسامة المطري، استعرضتا سيرة النبي الكريم الذي زكى الله به نفوس المؤمنين وطهر به قلوب المسلمين وجعله رحمة للعالمين.

تخلل الحفل بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، وصلات إنشادية وقصائد عبرت في مجملها عن الأهمية التي تمثلها ذكرى المولد النبوي.

جامعة سبأ
نهتم بمستقبلك

العنوان

 صنعاء - عصر امام وزارة الخارجية - حي الانسي

01404077 - 01405077 - 773377733

 كلية طب الاسنان : صنعاء - شارع الزبيري

01214044

 عمادة الدراسات العليا : صنعاء - الحي السياسي

01442561